عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2012, 10:47 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
السوسنه
عضو هام
 
الصورة الرمزية السوسنه
إحصائية العضو






 

السوسنه غير متواجد حالياً

 


افتراضي


تذكر الحماية من النار: فيما يتعلق بالحماية من النار، فانه من المهم الاحتفاظ بالولاعات واعواد الثقاب بعيدا ومقفل عليها. وضع اغطية الحماية فوق مواقد الغاز ومقابض الافران للحيلولة دون تشغيلهم من قبل الاطفال.وراقب الطفل دائما وبشكل قريب عندما تكون النار مشتعلة في الموقد او الشواية ذات الشعل المفتوحة. فالعديد من مديرايات الدفاع المدني في المجتمع تقوم بتزويد لواصق لنوافذ غرف النوم للاطفال ، وفي حالة اندلاع النار يقوم رجل الاطفاء بتحديد غرفة الاطفال بشكل سريع. ففي الوقت الذي يكون فيه من الصعوبة تعليم مريض الطيف التوحدي حول مدى خطورة النار فانه من المحتمل تعليمه حول كيفية التصرف في حالة الوقاية من النار.

والمكان الملائم للبدء منه هو تطوير قصص اجتماعية بصور فتوغرافية ورسومية وكلمات حول كاشفات التدخين ومثاقب النار ومنبهات النار ولمس النار... الخ وقراءة القصص للطفل على اساس منتظم. والحادثة الاجتماعية هي حادثة قصيرة وشخصية تفسر المفتايح المخفية في اوضاع اجتماعية وتفصل الوضع او المهمة في خطوات سهلة التطبيق . وبالاضافة الى الحوادث الاجتماعية، استخدام القواعد المرئية كالصورالتي تساعد الطفل في فهم ملا يجب عليهم عمله وما يجب. فعلى سبيل المثال عدم لمس مشاعل الافران مع صورة لمشاعل الافران ولون احمر ساطع او رمز او اشارة توقف فوقها قد يفسر القاعدة للطفل.


فكر في خيارات التعرف: انه من المهم ان يكون لطفلك تعريف صحيح في حالة هروبه من البيت او فقدانه وعدم قدرته للاتصال بشكل ناجح. فعندما يصبح بمقدور الطفل المصاب باضطراب الطيف التوحدي التحرك قد يقرر الخروج للتمشي بدون رقابة. فغالبا ما يحب الاطفال المصابون بالتوحد الخروج من البيت والحركة ، لذى تصبح مغادرة البيت للعب امر شائع. وعندما يكون الطفل خارج البيت يكون ضعيفا وغير قادر على الوصول الى البيت.

فاذا كان بامكان الطفل تحمل ارتداء حزام تعريف طبيي او طوق ،اشتري واحدا من الصيدليات. ومع ذلك لا يحب العديد من الاطفال المصابين بالتوحد ارتداء الجواهر لذى يكون خيار وضع علامة حديدية على كل رداء هو الخيار الافضل. كما يمكن تعليم بعض الاطفال حمل الهوية من المحفظة واظهارها ان لم يكن بمقدورهم التلفظ بالمعلومات لشخص اخر. كما يستخدم بعض الاباء بعض ادوات التعقب ووحدات قياس او كلاب للاطفال المصابين بالتوحد المعروفين بالفرار.

استخدم تقنيات التدخل لتعليم الامان : بالاضافة الى التعديلات الحسية لبيتك ، ستحتاج ايضا الى استخدام تقنيات التعديلات السلوكية لتعليم طفلك الامان والتصرف بشكل صحيح. وهناك الكثير من التدخلات السلوكية الجدلية والتي يمكن توظيفها للقيام بهذا الامر. ومن امثلة ذلك:

الحوادث الاجتماعية.

برامج النشاطات.

القوانين المرئية.

الاشارات والجداول.

نماذج النظائر والبلوغ.

التعزيز من اجل سلوك امن وصحيح.

العواقب الثابتة للسلوك الغير امن والغير صحيح.

فعندما يكون الامان العام والتحكيم الجيد والقدرة ومعرفة المتوقع ظاهرة فان العديد من التعديلات البيئية ستنتهي مع الوقت.ولن يساعد فقط تقديم التعديلات البيتية وتقنيات التدخل المذكورة اعلى في حفظ طفلك والعائلة من الاذى بل سوف تضمن استعداد طفلك وقدرته للتعلم والوصول بشكل غير محدود الى قدرته الكاملة.

ويمكن شراء المصادر والعديد من الاشياء والمنتجات كمقابض الامان للمعدات والاقفال الخ المذكورة اعلى من متاجر المعدات ومتاجر الاقسام ومتاجر الاطفال في منطقتك. كما يمكنك ايضا الاتصال بدائرة الدفاع المدني لمعرفة ما اذا لديهم لواصق تحديد الامكنة او مواد اخرى توفر الامان من النار.







رد مع اقتباس