عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2013, 01:14 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
زهرة الوطن
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية زهرة الوطن
إحصائية العضو






 

زهرة الوطن غير متواجد حالياً

 


افتراضي


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الهدى [ مشاهدة المشاركة ]
رضي الله عنها
جزاكم الله خيرا على ما قدمت لنا من سيرة عطره عن هذه الصحابية *ام عمارة * \
تروي لنا أم عمارة ما أصابها يوم احد* تقول:
قد رأيتني و انكشف الناس عن رسول الله صلّى الله عليه و سلم فما بقى الّا في نفير ما يتمون عشرة..و أنا و ابناي و زوجي بين يديه نذب عنه صلّى الله عليه وسلم..و الناس يمرون به منهزمين* و رآني رسول الله لا ترس معي* فرأى رجلا موليا معه ترس* فقال لصاحب الترس:"الق ترسك الى من يقاتل".

فالقى ترسه* فأخذته..فجعلت أتترس به عن رسول الله صلّى الله عليه وسلم* و انما فعل بنا الأفاعيل أصحاب الخيل ( الذين خرجوا الى الرماة المتبقين على الجبل* فقتلوهم* ثم هووا على المسلمين من خلفهم فقد حصل ما نعرفه من أحد) ..لو كانوا رجالة مثلنا أصبناهم ان شاء الله فيقبل رجل على فرس* فوقع على ظهره* فجعل النبى صلّى الله عليه و سلم يصيح: "يا ابن ام عمارة..أمك* امك".
فعاونني عليه ولدي حتى أوردته شعوب(اسم من أسماء المنية "الموت")..

و عن عبد الله بن زيد:
جرحت يومئذ جرحا في عضدي اليسرى* ضربني رجل كأنه الرقل و لم يعرج عليّ* و مضى عني* و جعل الدم لا يرقأ* فقال رسول الله صلّى الله علنه و سلم:"اعصب جرحك"..

فتقبل أمي اليّ و معها عصائب في حقوبها* قد أعدتها للجراح* فربطت جرحي* و النبي صلّى الله عليه و سلّم واقف ينظر اليّ ثم قالت:انهض بني فضارب القوم..

فجعل النبي صلّى الله عليه و سلّم يقول:"و من يطيق ما تطيقين يا أم عمارة"..

قالت: و أقبل الرجل الذي ضرب ابني* فقال رسول الله صلّى الله عليه و سلّم:" هذا ضارب ابنك"!
قالت: فاعترض له..فاضرب ساقه* فبرك..فرأيت رسول الله صلّى الله عليه و سلّم يبتسم حتى رأيت نواجذه* و قال: "استقدت يا أم عمارة"..

ثم أقبلنا نعله بالسلاح حتى أتينا على نفسه..فقال النبي صلّى الله عليه و سلم:"الحمد لله الذي ظفرك و أقر عينك من عدوك* و اراك ثأرك بعينك"..

و روي أيضا باسناده عن الحارث بن عبد الله قال: سمعت عبد الله بن زيد بن عاصم قال:
شهدت أحدا مع رسول الله صلّى الله عليه و سلم* فلما تفرق الناس عنه* دنوت منه أنا و أمي نذب عنه* فقال عليه الصلاة و السلام:"يا أم عمارة؟"قلت نعم يا رسول الله..قال صلّى الله عليه و سلم:
"ارم".."أمك..أمك..اعصب جرحها* بارك الله عليكما أهل البيت!!..مقام أمك خير من مقام فلان و فلان..رحمكم الله أهل البيت"..
فقالت أمي..أم عمارة:ادع الله أن نرافقك بي الجنة..

فقال عليه الصلاة و السلام:"اللهم اجعلهم رفقائي في الجنه".

فقالت: ما أبالي ما أصابني من الدنيا..

وتمضي الأيام..و تظل الفدائية المؤمنه المجاهدة أم عمارة تخدم الاسلام و تؤدي واجبها بكل ما تستطيع في الحرب و السلام..فشهدت مع رسول الله صلّى الله عليه و سلم بيعة الرضوان في الحديبية* و هي بيعة المعاهدة على الشهادة في سبيل الله* كما شهدت معه يوم حنين..و كان لها الدور البارز في كل ما تستطيع تقديمه المراة المؤمنة المسلمة التي تغار على دينها و رسولها..

فكانت رضي الله عنها محببة الى رسول الله صلّى الله عليه و سلم و صحبه رضوان الله عليهم أجمعين* لما رأوه فيها من ايمان صادق و جد و اجتهاد و جهاد و صوم و نسك و اعتماد على الله تعالى..
فكان رسول الله صلّى الله عليه و سلم كثيرا ما يزورها ليمضي عندها بعض الوقت* فقد زارها يوما* فقربت له بعض الطعام كي يأكل* فدعاها رسول الله صلّى الله عليه و سلم لتأكل..فقالت له:اني صائمة يا رسول الله..
فقال لها صلّى الله عليه و سلم:"اذا أكل عند الصائم الطعام صلت عليه الملائكة"..



أهلا بحضورك الألق غاليتي
كل الشكر على مروركِ








رد مع اقتباس