الموضوع: تاريخ فلسطينن
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-07-2011, 07:45 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
أمان
عضو ملكي
 
الصورة الرمزية أمان
إحصائية العضو






 

أمان غير متواجد حالياً

 


افتراضي






إبريل 1998

في 2 إبريل ، آلاف المشيعين يخرجون في جنازة القائد العسكري لحماس محي الدين الشريف بعد مقتله . حماس تتهم إسرائيل باغتياله و إسرائيل تنفي تورطها .

في 6 إبريل ، لجنة تحقيق من السلطة الفلسطينية تعلن أن محي الدين الشريف المسئول بحركة حماس قد قتل في نزاع داخلي على السلطة في حماس ، و حركة حماس تنكر ذلك تماما و ترفض نتائج التحقيق .

في 8 إبريل ، آلاف الفلسطينيين يخرجون في جنازة بلال السليمة الذي قتل برصاص الشرطة الإسرائيلية في القدس .

في 10 إبريل ، السلطة الفلسطينية تعتقل عبد العزيز الرنتيسي أحد قادة حماس بعد توزيع الحركة لمنشورات تطالب باستقالة ياسر عرفات .

في 20 إبريل ، بعد لقاء بين نتنياهو و رئيس وزراء بريطانيا طوني بلير يوافق الأول على عقد جولة مباحثات سلام شرق أوسطية في لندن .

في 29 إبريل ، الرئيس الفلسطيني ياسر عرفا مدعوم بكل من الأردن و مصر ، يطالب نتنياهو بقبول مقترحات السلام الأمريكية في مباحثات السلام القادمة في لندن .

في 30 إبريل ، في احتفالية ضخمة إسرائيل تحتفل بالذكري الخمسون على تأسيسها .







مايو 1998

في 4 مايو ، مباحثات السلام في لندن تمدد فترة إضافية لجولة ثانية من المباحثات المستقلة بين الوفدين المتفاوضين و وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت . المصادر تقول أنة ليس هناك انفراج في المباحثات .

في 6 مايو ، مباحثات السلام في لندن تنتهي إلى الفشل و عدم تحقيق أو تقدم .

في 14 مايو ، في مسيرة المليون شخص في ذكري قيام الكيان الإسرائيلي ، المصادمات مع الجيش الإسرائيلي تخلف ثمانية قتلى فلسطينيين و عدد من الجرحى .

في 15 مايو ، الفلسطينيين يقذفون بالحجارة اليهود و هم يؤدون الصلاة على حائط البراق ( وهو الحائط الغربي للمسجد الأقصى الذي يدعي اليهود بالباطل انة بقية هيكل سليمان ) مما دعى الجيش إلى أخلاء المكان من المصليين اليهود .

في 29 مايو ، الأعضاء ال 88 للمجلس التشريعي الفلسطيني يقررون التصويت بعد أيام على حجب الثقة عن رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات .








يونيو 1998

في 24 يونيو ، الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يقبل استقالة الحكومة الفلسطينية و سوف يعلن التشكيل الجديد بعد أسبوعين على الأكثر .








رد مع اقتباس