عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2011, 06:00 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أحمد الراعوش
عضو محترف
إحصائية العضو







 

أحمد الراعوش غير متواجد حالياً

 


افتراضي :: من اغرب المعلومات :: وعجائب الكون :: 50 معلومة


الموضوع طويل لذلك قررت ان اضع بين ايديكم كل يوم 10 معلومات غريبة بموضوع مستقل على 5 ايام

:: من اغرب المعلومات :: وعجائب الكون :: 50 معلومة





المعلومة الاولى




سمكة الإنقليس، السمكة التي من الصعب رؤيتها
ليبتوسيفالوس Leptocephalus و التي تعني الرئس الصغير و هي فصيلة رئيسية لأنواع اليرقات البحرية المتميزة من خلال الجسم الطويل و الرقيق ذو الرئس الصغير و الميزة الأكثر أهمية هي أنها شفافة بنسبة تفوق ال99% و يتبع هذا النوع من اليرقات لفصيلة تدعى EELS و تعني سمكة الإنقليس أو ثعبان البحر و هي تعيش في أعماق مياه المحيطات ، يبلغ طولها ما بين 60-300 ملم، و لكونها شفافة لدرجة أنه يصعب مشاهدتها فإننا محظوظين لكوننا نشاهدها الأن

المعلومة الثانية




اغرب مناطق حول العالم : دارفاز: بوابة الجحيم
هذه الصورة الغريبة التي تبدو كما لو كانت مشهداً من أحد أفلام الرعب هي صورة حقيقية لمكان بالقرب من قرية صغيرة في أوزباكستان تحمل اسم دارفاز. ويطلق السكان المحليون على هذا المكان اسم بوابة الجحيم، وقصته تبدأ منذ 35 عاماً حين كانت أحد الشركات تقوم بالتنقيب عن الغاز في هذا المكان، وما أن بدأت عمليات الحفر حتى انهارت الأرض ليتفاجأ الجميع بكهف ضخم ابتلع كل أجهزة الحفر ومخيمات العاملين، ولم يجرؤ أحد على النزول للأسفل بسبب امتلاء الكهف بالغاز. وأدى هذا الحادث إلى إشعال الغاز منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا دون أن ينفذ



المعلومة الثالثة







قناديل البحر العملاقة
مياه الساحل الشرقي لليابان تشغله أسراب من قناديل البحر العملاقة، و يقول السكان المحليون أنهم لم يروا في حياتهم قناديل ضخمة بهذا الحجم. يصل وزن هذا النوع من القناديل إلى حوالي 200 كجم و يصل طول قطرها إلى حوالي مترين حدث هذا الأمر في صيف عام 2009.
يعتقد العلماء بأن المنشأ الأصلي لهذه المخلوقات هو البحر الصفر و في المياه الصينية و قد حدث و ان هاجمت هذه المخلوقات الضخمة في يوليو صيف العام 2009 حيث نقلتهم التيارات المائية إلى السواحل الشرقية لليابان.
سمي هذا النوع من المخلوقات باسم نوموراز Nomura's و ذلك بسبب حجمها المهول، و تعتبر هذا القناديل واحدة من 200 نوع من القناديل الساحلية المتواجدة في جميع سواحل العالم.
عادة هذا النوع من القناديل غير سامة بشكل كافي لتحدث ضرر كبير على البشر رغم الألم الشديد الذي تسببها لدغته، و بالرغم من ذلك فقد وجد بعض الحالات التي تم اصابتها بلدغة من هذا النوع من القناديل سببت فشل في وظائف الرئتين حيث تسبب بزيادة السوائل في الرئتين، و كعامل وقائل فإن الصيادين يرتدون واقي للعين و ملابس واقية و قد حدثت الى اليوم 9 حالات وفاة من هذا النوع من المخلوقات




المعلومة الرابعة


















أغرب طريقة للذهاب إلى المدرسة: تَعلّق بحبل على ارتفاع أكثر من 400 متر
قد يمثل الذهاب للمدرسة مشكلة كبيرة للكثير من الصغار وآبائهم، لكن الذهاب إلى المدرسة في أحد المناطق الكولومبية النائية يُمَثِّل مشكلة من نوع آخر تماماً، لأنك لكي تذهب أو ليذهب أطفالك إلى المدرسة سيكون عليهم التعلق بحبل على ارتفاع يفوق الـ400 متر والانطلاق في الهواء بسرعة تصل إلى 64 كم في الساعة:
وهذا ما يفعله بالفعل سكان هذه المنطقة التي تبعد 64 كم جنوب شرق العاصمة الكولومبية بوغوتا، لأن هذه الحبال هي وسيلة اتصالهم الوحيدة بالعالم (ذكرتني بشعرة معاوية التي لا تنقطع!).
وتصوروا أن هذه الحبال كانت مصنوعة قديماً من نبات القنب فقط، قبل أن يقوموا باستبدالها بحبال من الاستيل!!
وهذه الصورة للفتاة الصغيرة ديزي مورا ذات التسعة أعوام وهي تقوم برحلتها اليومية المعتادة إلى المدرسة!
أما عن هذا الكيس الكبير الذي تحمله فهو أخوها الصغير جاميد الذي لا يستطيع التعلق في الحبال لصغر سنه، فكان الحل هو وضعه داخل كيس والتعلق به!
والسؤال هنا هو: كيف تم تصوير هذه الصورة؟
قام المصور كريستوف أوتو بالتعلق بأحد الحبال الموازية هو أيضاً ليستطيع تصوير المارّين












رد مع اقتباس